بيت » أخبار » ما هو المحول الحالي?

ما هو المحول الحالي?

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2023-12-08      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

محول الحالي

تشمل المحولات محولات الجهد ومحولات التيار، وهي محولات خاصة تستخدم على نطاق واسع في أنظمة إمداد الطاقة لتزويد ملفات الجهد أو ملفات التيار لأجهزة القياس والمرحلات.


محول الجهد هو جهاز تحويل الجهد الذي يحتوي على وظائف مزدوجة لتحويل الجهد وعزله.إنه يحول الجهد العالي لدائرة الجهد العالي أو دائرة الجهد المنخفض إلى جهد منخفض (عموما 100 فولت)، والذي يتم توفيره للأجهزة وأجهزة حماية التتابع لتحقيق القياس والقياس.والحماية وما إلى ذلك.


المحول الحالي هو جهاز تحويل تيار بوظائف مزدوجة لتحويل التيار وعزله.إنه يحول التيار الكبير لدائرة الجهد العالي أو دائرة الجهد المنخفض إلى تيار صغير منخفض الجهد (عموما 5A)، والذي يتم توفيره للأداة وجهاز حماية التتابع لتحقيق القياس والقياس والحماية وغيرها من الوظائف.في القياس الفعلي، من أجل مطابقة نطاق الجهاز بشكل أفضل، هناك أيضًا محولات تحول التيارات الصغيرة أقل من 5A إلى تيارات كبيرة (5A).في هذه المقالة، نقدم لك محولات التيار بشكل أساسي.


المحول الحالي هو جهاز تحويل بتيار مقدر 1A أو 5A يقوم بتحويل التيار الكبير على الجانب الأساسي إلى تيار متناسب مناسب للاستخدام من خلال جهاز قياس أو مرحل.


1. كيف يعمل المحول الحالي?

عمل المحولات الحالية

تستخدم محولات التيار الكهرومغناطيسي (المشار إليها فيما يلي باسم المحولات الحالية) على نطاق واسع في أنظمة الطاقة.يعمل بشكل مشابه للمحول.تسمى نسبة التيارات الأولية والثانوية للمحول الحالي نسبة الحث المتبادل المقدر للمحول الحالي.

المحول الحالي تصنيف نسبة الحث المتبادل

في الصيغة، IN1 - التيار المقنن للملف الأساسي؛IN2 - التيار المقنن للملف الثانوي.


2. خصائص محولات التيار

أ.يتم توصيل اللف الأساسي على التوالي في الدائرة، وعدد اللفات صغير جدًا؛لذلك، فإن التيار في الملف الأولي يعتمد كليًا على تيار الحمل للدائرة قيد الاختبار، ولا علاقة له بحجم التيار الثانوي؛


ب. مقاومة الملف الحالية للأداة المتصلة بالملف الثانوي للمحول الحالي صغيرة جدًا، لذلك في ظل الظروف العادية، يعمل المحول الحالي في حالة قريبة من ماس كهربائى.


3. خطأ في المحول الحالي

حساب خطأ المحولات الحالية

الخطأ الحالي هو الفرق بين القيمة المقاسة للتيار الثانوي مضروبة في نسبة الحث المتبادل المقدرة والتيار الأولي الفعلي، معبرًا عنه كنسبة مئوية


4. شكل الأسلاك للمحول الحالي

يشير شكل الأسلاك للمحول الحالي إلى نموذج الاتصال بين المحول الحالي وأداة القياس أو مرحل الحماية.


1. يمكن أن يعكس الاتصال النجمي الكامل ثلاثي المراحل بدقة التيار الحقيقي لكل مرحلة في المراحل الثلاث.يتم تطبيق طريقة الأسلاك هذه في نظام التأريض الحالي الكبير لحماية الدائرة القصيرة ثلاثية الطور والدائرة القصيرة ثنائية الطور ودائرة التأريض القصيرة أحادية الطور للخط.

المحول الحالي اتصال نجمي كامل ثلاثي الطور

2. يمكن أن يعكس الاتصال النجمي غير المكتمل لمرحلتين ومرحلتين بدقة التيار الحقيقي للمرحلتين.يتم تطبيق طريقة الأسلاك هذه في نظام التأريض الحالي الصغير مع نقطة محايدة غير مؤرضة تبلغ 6 ~ 10 كيلو فولت لحماية الدائرة القصيرة ثلاثية الطور والدائرة القصيرة ثنائية الطور للخط.

المحول الحالي اتصال نجمي غير مكتمل على مرحلتين

3. يعكس الاتصال التفاضلي على مرحلتين الفرق الحالي بين المرحلتين.تتمثل ميزة الأسلاك في أن محولات تيار الطور U وW متصلة بنوع فرق التيار، والتيار الذي يمر عبر المرحل هو الفرق الحالي بين محولات تيار الطور U وW على الجانب الثانوي.يتم تطبيق طريقة الأسلاك هذه في نظام التأريض الحالي الصغير مع الأسلاك التفاضلية ثنائية الطور 6 ~ 10 كيلو فولت ونقطة محايدة 10 كيلو فولت غير مؤرضة، لحماية الدائرة القصيرة ثلاثية الطور، والدائرة القصيرة ثنائية الطور، وحماية المحرك ذو السعة الصغيرة والصغيرة. حماية محول القدرة للخط.

المحولات الحالية الأسلاك التفاضلية على مرحلتين

4. عندما يتم موازنة الحمل ثلاثي الطور في الاتصال أحادي الطور، يمكن استخدام التيار أحادي الطور لتعكس القيمة الحالية ثلاثية الطور، والتي تستخدم بشكل أساسي لقياس الدوائر.

محولات التيار أحادية الطور

5. التيار المتدفق إلى المرحل الثالث في الاتصال النجمي الكامل على مرحلتين هو:

المحول الحالي مرحلتين ثلاث اتصال كامل بالنجوم

يتم تطبيق طريقة الأسلاك هذه في نظام التأريض الحالي الكبير لحماية الدائرة القصيرة ثلاثية الطور والدائرة القصيرة ثنائية الطور للخط.


5. انتبه إلى ما يلي عند توصيل محول التيار:

1. يجب ألا يكون الجانب الثانوي للمحول الحالي مفتوحًا أثناء الاستخدام.عند تفكيك الجهاز أو المرحل أثناء الاستخدام، يجب أن يكون الجانب الثانوي قصير الدائرة مقدمًا.أثناء التثبيت، يجب أن تكون الأسلاك موثوقة، ولا يسمح للجانب الثانوي بتثبيت الصمامات.


2. يجب تأريض أحد طرفي الجانب الثانوي.منع تعرض العزل الجانبي الأساسي والثانوي للتلف، والجهد العالي من الدخول إلى الجانب الثانوي، مما يعرض سلامة الأفراد والمعدات للخطر.


3. انتبه إلى القطبية عند توصيل الأسلاك.تتم الإشارة إلى أطراف القطبية للجوانب الأولية والثانوية للمحول الحالي بالحروف.


4. يتم توصيل الجانب الأساسي في سلسلة في الخط، ويتم توصيل جهاز التتابع أو أداة القياس على الجانب الثانوي في سلسلة.


تتكون محولات التيار ذات الجهد العالي في الغالب من قلبين حديديين ولفائف مساعدة، متصلة على التوالي بأدوات القياس والمرحلات لتلبية المتطلبات المختلفة لأدوات القياس وحماية المرحلات.يجب أن يكون القلب الحديدي للمحول الحالي للقياس مشبعًا بسهولة عندما يكون الجانب الأساسي قصير الدائرة، وذلك للحد من مضاعفات زيادة تيار الجانب الثانوي؛لا ينبغي أن يكون القلب الحديدي لحماية التتابع مشبعًا عندما يكون الجانب الأساسي قصير الدائرة، بحيث يزيد الجانب الثانوي التيار بشكل متناسب مع التيار الأساسي.


6. متطلبات التحميل لمحولات التيار

1. مستوى دقة المحول الحالي:

تنقسم محولات التيار إلى مستويات دقة مختلفة حسب حجم الخطأ أثناء القياس.يشير مستوى الدقة إلى الحد الأقصى للخطأ عندما يكون التيار الأساسي هو القيمة المقدرة ضمن نطاق التحميل الثانوي المحدد.


2. منحنى خطأ المحول الحالي 10%:

منحنى الخطأ 10٪ للمحول الحالي هو منحنى العلاقة بين مضاعف n للتيار الأساسي والحد الأقصى المسموح به لمقاومة الحمل الثانوي للمحول الحالي بشرط ألا يتجاوز خطأ المحول الحالي ± 10٪.


3. القدرة المقدرة للمحول الحالي:

تشير السعة المقدرة للمحول الحالي إلى قدرة الخرج للملف الثانوي عندما يعمل المحول الحالي تحت التيار الثانوي المقنن والمقاومة الثانوية المقدرة.

حساب القدرة المقدرة للمحولات الحالية

نظرًا لأن التيار الثانوي للمحول الحالي هو القيمة القياسية (5A أو 1A)، فغالبًا ما يتم التعبير عن قدرته من خلال المعاوقة الثانوية المقدرة.نظرًا لأن خطأ المحول الحالي يرتبط بالحمل الثانوي، فإن نفس المحول الحالي سيكون له سعة مقدرة مختلفة عند استخدامه في مستويات دقة مختلفة.

كيف تعمل المحولات الحالية

متطلبات المحول الحالي للحمل هي أن مجموع ممانعات الحمل لا يمكن أن يتجاوز قيمة المعاوقة الثانوية المقدرة للمحول.

تأسست عام 2006
وسائل التواصل الاجتماعي
فئة المنتج
محول الطاقة
معلومات الاتصال
هاتف :  18057699597 86+
 WhatsApp ا:  18057699597 86+ 
 WeChat ا: WeChat: +86 18057699597
بريد إلكتروني: daniel.yang@zjsourceway.com
إضافة: رقم 1 Xinggong 8 Rd. ، جيانغشان ، تشجيانغ ، الصين
اتصل بنا
حقوق النشر @ 2023 Zhejiang SourceWay Electric Co., Ltd .كل الحقوق محفوظة Sitemap | الدعم من قبل Leadongسياسة الخصوصية